قوى الحرية والتغيير السودانية تعلن ترشيحاتها لأعضاء المجلس السيادي

omar
أخبار سياسية
omar19 أغسطس 2019آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 8:27 مساءً
قوى الحرية والتغيير السودانية تعلن ترشيحاتها لأعضاء المجلس السيادي

قالت وكالة رويترز للأنباء، أن قوى الحرية والتغيير السودانية اتفقت على الأعضاء الخمسة المرشحين لعضوية المجلس السيادي، حيث ضمت اختيارات قوى الحرية والتغيير كلا من محمد الفكي سليمان، وعائشة موسى، وحسن شيخ إدريس، وصديق تاور، وطه عثمان إسحاق.

فيما اشتملت اختيارات المجلس العسكري الانتقالي، للمجلس السيادي، كلا من الفريق اول عبد الفتاح برهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي، والذي تم اختياره ليكون رئيس المجلس السيادي، والفريق أول محمد حمدان دقلو، الشهير بحميدتي، والفريق ياسر العطا، كثلاثة أعضاء عسكريين.

وبحسب الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه السبت الماضي، فإن المجلس السيادي مكون من 11 شخصا، يختار المجلس العسكري الانتقالي خمسة أعضاء، على أن تختار قوى الحرية والتغيير خمسة أعضاء أيضا، ليتفق الجانبان على اختيار العضو الحادي عشر.

وتمهد الوثيقة الدستورية التي وقعت من قبل المجلس العسكري السوداني، وقوى الحرية والتغيير، تشكيل حكومة انتقالية، وإجراء الانتخابات في نهاية المطاف.

وعلى الرغم من كون المجلس السيادي أعلى سلطة في السودان، فإن الحكومة الانتقالية ستتمتع بصلاحيات تنفيذية.

وكان رئيس قوات الدعم السريع، ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، محمد حمدان دقلو، والشهير بحميدتي، قد وقع على الاتفاق السياسي، ممثلا عن المجلس العسكري الانتقالي، فيما وقع عليه ممثلا لقوى الحرية والتغيير، أحمد ربيع.

كما شهد على الاتفاق السياسي كلا من رئيس الحكومة المصرية، المهندس مصطفى مدبولي، ورئيس المفوضية الأفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.