قوى الحرية والتغيير تحسم أسماء مرشحيها الخمسة لعضوية المجلس السيادي السوداني

أخبار سياسية
omar20 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 12 شهر
قوى الحرية والتغيير تحسم أسماء مرشحيها الخمسة لعضوية المجلس السيادي السوداني

قالت قناة العربية الإخبارية السعودية، اليوم الثلاثاء، العشرين من أغسطس / آب، نقلا عن مصادرها، أن قوى الحرية والتغيير السودانية حسمت أسماء مرشحيها الخمسة للمجلس السيادي السوداني، عقب سلسلة من الاجتماعات المطولة بين التيارات السودانية، والتي عقدت في دار حزب الأمن القومي السوداني.

وبحسب مصادر قناة العربية الإخبارية، فإن أسماء المرشحين الخمسة سيتم الإعلان عنها، خلال مؤتمر صحفي سيعقد عقب صدور المرسوم الدستوري بتعيينهم في المجلس السيادي السوداني.

إلا أن هناك تسريبات حول الأسماء التي اتفقت عليها قوى الحرية والتغيير، حيث اتفقت التيارات السودانية المشاركة في التحالف، عقب الاجتماع اذي استضافه حزب الأمن القومي، على ترشيح حسن إدريس الشيخ، المنتمي لقوى نداء السودان، ممثلا عن شمال السودان، فيما تم اختيار عائشة موسى، كممثلة عن قوى التيار المدني، محمد الفكي سليمان، المنتمي إلى التجمع الاتحادي، ممثلا لمناطق شرق السودان، ومحمد الحسن التعايشي، المنتمي إلى تجمع المهنيين، ممثلا عن إقليم دارفور، وصديق تاور، المنتمي إلى قوى الاجماع الوطني، ممثلا لكردفان.

وفي السياق ذاته، قالت قناة العربية الإخبارية، أن مصادرها اكدت على وجود حالة من الجدل الواسع وردود فعل كبيرة لدى الشارع السوداني، حيال الأسماء الخمسة المرشحة لعضوية المجلس السيادي، بدعوى اختيار قوى الحرية والتغيير للمرشحين ينتمون لخلفيات حزبية ومناطقية، وهو الأمر المرفوض من قبل الشارع السوداني.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، قد أعلن أمس الإثنين، عن الطلب المقدم من قوى الحرية والتغيير لتأجيل الإعلان عن المجلس السيادي لمدة 48 ساعة، من أجل توصل قوى الحرية والتغيير إلى اتفاق حول أسماء المرشحين الخمسة لعضوية المجلس السيادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.