الخارجية الأمريكية تخاطب السلطات اليونانية لتوقيف ناقلة النفط الإيرانية غريس 1

omar
أخبار سياسية
omar20 أغسطس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 7:05 مساءً
الخارجية الأمريكية تخاطب السلطات اليونانية لتوقيف ناقلة النفط الإيرانية غريس 1

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، العشرين من أغسطس / آب، أن المساعدة التي تلقتها ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، التي كانت محتجزة لدى سلطات جبل طارق، والسماح لها بالإبحار ومغادرة سواحل جبل طارق، قد ينظر إليها كدعم لمنظمات إرهابية.

وأوضح مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت السلطات اليونانية، أن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، تنقل شحنات النفط بشكل غير شرعي إلى النظام السوري، مضيفا أن الإدارة الأمريكية أبلغت السلطات اليونانية بموقفها القوي المعارض لناقلة النفط الإيرانية، غريس 1.

وكانت ناقلة النفط الإيرانية، قد أبحرت عقب مغادرة سواحل جبل طارق، متجهة إلى جزيرة كالاماتا اليونانية.

من جانبه، قال مايك بومبيو، وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المقابلة التي أجراها مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أنه من المؤسف أن تسمح سلطات جبل طارق لناقلة النفط الإيرانية، غريس 1، بمغادرة جبل طارق، عقب احتجازها لأسابيع.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن قرار سلطات جبل طارق هو قرار مؤسف للغاية، مضيفا أن السماح لإيران ببيع شحنات النفط التي تنقله تلك الناقلة، يتيح للنظام الإيراني بالحصول على الأموال التي تساهم في تمويل القوات المسلحة الإيرانية، والتي وصفها وزير الخارجية الأمريكي بأنها “زرعت الرعب والدمار وقتلت أميركيين حول العالم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.