المبعوث الأمريكي إلى كوريا الشمالية يبدى استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات التجارية

omar21 أغسطس 2019آخر تحديث :
المبعوث الأمريكي إلى كوريا الشمالية يبدى استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات التجارية

قال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، الحادي والعشرين من أغسطس / آب، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مستعدة لاستئناف المفاوضات التجارية مع كوريا الشمالية.

وجاءت تصريحات مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى كوريا الشمالية، ستيفن بيغون، عقب يوم واحد من انتهاء المناورات العسكرية الدورية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، والتي تعتبرها كوريا الشمالية أنها تدريب على غزوها.

وكانت كوريا الشمالية قد أعربت عن رفضها للمناورات العسكرية بين الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية، عبر إجراء العديد من التجارب الصاروخية خلال الأسابيع الستة الأخيرة، والتي أشرف عليها بنفسه، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، قد نشرت تقريرا حول التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونج يانج مؤخرا، حيث أوضحت أن نتائج الاختبارات الصاروخية كانت مثالية، فضلا عن أنها ساهمت بشكل كبير في “تعزيز الثقة بشكل أكبر في نظام الأسلحة هذا”.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أن التجارب الصاروخية تمت في حضور الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.

وجاء تقرير وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية، حول التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونج يانج مؤخرا، عقب وصف كوريا الشمالية للرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي ان، بـ “الوقح”، وذلك على خلفية إعراب الرئيس الكوري الجنوبي عن أمله في استئناف المحادثات بين كوريا الشمالية والجنوبية، في ظل استمرار المناورات العسكرية التي تجريها كوريا الجنوبية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.