الكونجرس الأمريكي يكشف عن الآثار السلبية المترتبة على رسوم ترامب الجمركية

omar
أخبار الاقتصاد
omar21 أغسطس 2019آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:17 مساءً
الكونجرس الأمريكي يكشف عن الآثار السلبية المترتبة على رسوم ترامب الجمركية

توقع مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، الحادي والعشرين من أغسطس / آب، أن زيادة الحواجز التجارية التي اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بما في ذلك الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الإدارة الأمريكية على وارداتها من السلع والبضائع الصينية، أن تخفض مستوى إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة الأمريكية خلال العام القادم بنحو 0.3 %.

وأوضح مكتب الميزانية التابع للكونجرس الأمريكي، والذي يتمتع بانه هيئة غير حزبية، أن الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أدت إلى ارتفاع الأسعار المحلية، وهو ما يخفض من القدرة الشرائية للمستهلك الأمريكي، فضلا عن رفع تكلفة الاستثمار على الشركات.

وأضاف مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي، أن الرسوم الجمركية الجديدة على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والبضائع، قد تخفض متوسط الدخل الحقيقي للأسر الأمريكية بنحو 0.4 %.

وفي السياق ذاته، أبقى مكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي، على توقعاته حيال نمو اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري، عند مستوى 2.3 %، دون أي تغيير.

وكانت معدلات النمو في الاقتصاد الأمريكي خلال عام 2018 الماضي، قد بلغت نحو 2.5 %.

وأشار مكتب الميزانية التابع للكونجرس الأمريكي، إلى أن العجز السنوي في موازنة الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة ما بين عام 2020 إلى عام 2029، سيبلغ نحو 1.2 تريليون دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يبدأ عام 2020 المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، أول شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.