الفرنسي يوهان كاباي يُعلن اعتزاله كرة القدم

Ahmed20 فبراير 2021آخر تحديث :
الفرنسي يوهان كاباي يُعلن اعتزاله كرة القدم

قرر لاعب خط وسط منتخب فرنسا السابق “يوهان كاباي”، اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، لعدم وصول أي عروض له منذ رحيله عن سانت إتيان الصيف الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللاعب نشره على حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: أعلن لكم انتهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم، بعد أكثر من 17 عاما في عشق الكرة، هناك لحظات وذكريات محفورة دوما في مخيلتي، ولقاءات إنسانية ورياضية لا تنسى.

 

كما وجه صاحب الـ35 عامًا الشكر إلى كل الأندية التي لعب لها وزملاءه والمدربين والوكلاء والجماهير، إضافة إلى اختصاص أطفاله الخمسة بالشكر.

بدأ كاباي مسيرته كلاعب في صفوف ليل الفرنسي وانتقل بعدها إلى نيوكاسل يونايتد وباريس سان جيرمان وكريستال بالاس والنصر السعودي، واختتم مسيرته في سانت إيتيان الذي لعب له لمدة موسم واحد.

فاز كاباي بخمس بطولات محلية مع باريس سان جيرمان، لكن تظل أفضل إنجازاته مع ليل الفرنسي موسم 2011، حينما رفع لقب الدوري والكأس رفقة البلجيكي “إيدين هازارد” تحت قيادة رودي جارسيا.

وفي موسم 2016 وصل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع كريستال بالاس وواجه مانشستر يونايتد، لكن المباراة انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف.

 

تأثير كاباي مع المنتخب الفرنسي لم يكن بالكبير، فقد خاض في 48 مباراة دولية بقميص الديوك سجل خلالهم 4 أهداف فقط، وشارك في يورو 2012 و2016، بجانب سفره إلى البرازيل مع بعثة المنتخب الفرنسي للمشاركة بكأس العالم 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.