2.6% تلقوا لقاح كورونا حول العالم.. واشتباكات بين متظاهرين ضد التطعيم بإستراليا

Ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث :
2.6% تلقوا لقاح كورونا حول العالم.. واشتباكات بين متظاهرين ضد التطعيم بإستراليا

تلقى أكثر من 200 مليون شخص حول العالم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، من جانب اخر اشتبك مئات المتظاهرين المناهضين للتطعيم ضد وباء كورونا، بمدينة ملبورن في أستراليا مع الشرطة التي حاولت منعهم من تنظيم وقفتهم الاحتجاجية.

وبلغ إجمالي عدد الذين تلقوا اللقاح 200.269.332 شخصا، وهو ما يمثل 2.6 ٪ من سكان العالم، فيما تمثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبريطانيا العظمى والهند حوالي 65 ٪ من مجموع الذين تلقوا اللقاح.

وفي إطار متصل، انطلق ما يُعرف في أستراليا بـ “مسيرة الملايين ضد التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا” يوم أمس الجمعة التي تشمل العديد من الاحتجاجات المنظمة في عدة جهات من البلاد ضد التطعيم أو ما يطلقون عليه “الإكراه الطبي”.

الجدير بالذكر أن ما يزيد عن 110.55 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على مستوى العالم حتى الان، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس التاجي إلى 2.551.133 في أكثر من 210 دول ومنطقة منذ اكتشاف أول حالة مُصابة في الصين في ديسمبر من عام 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.