المغرب والجزائر تستوردان لقاح “سينوفاك”.. والأخيرة تعتزم إنتاج “سبوتنيك V” على أراضيها

Ahmed21 فبراير 2021آخر تحديث :
المغرب والجزائر تستوردان لقاح “سينوفاك”.. والأخيرة تعتزم إنتاج “سبوتنيك V” على أراضيها

استوردت كل من المغرب والجزائر شحنات جديدة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس كورونا، فيما تسعى الجزائر إلى انتاج لقاح “سبوتنيك V” محليا في غضون 6 أشهر.

وأعلنت الصحة المغربية تسلمها مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني بالإضافة إلى 6 ملايين جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني/الهندي ، ليصل عدد ما استوردته الرباط حتى الآن 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا.

وأفادت الإحصائية الأخيرة بالمغرب بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد بلغ 2233123، فيما وصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 8524 بنسبة فتك عند مستوى حوالي 1.8%، فيما وصل العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 480056 حالة منذ بدء رصد التفشي في 2 مارس الماضي، بينها 9096 تعتبر نشطة.

من جانبه أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الذي تسلمت بلاده 200 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني، أن بلاده ستنتج لقاح “سبوتنيك V” محليا بعدما أبدت روسيا استعدادها لمرافقة الجزائر في مجال تصنيع لقاح سبوتنيك V وبكميات معتبرة” في غضون 6 أشهر، مشيرا إلى أن بلاده ستساعد به الدول الإفريقية الشقيقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.