فاعلية “فايزر-بيونتيك” تبلغ 89,4 بالمائة.. وروسيا تسجيل أول نظام لتشخيص السلالة البريطانية

Ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث :
فاعلية “فايزر-بيونتيك” تبلغ 89,4 بالمائة.. وروسيا تسجيل أول نظام لتشخيص السلالة البريطانية

 

تحدثت تقارير ألمانية عن أن فعالية لقاح “فايزر/بيونتيك” المضاد لكورونا تصل لنسبة 89,4%، في مكافحة الفيروس وكبح انتقاله إلى الغير، فيما سجلت روسيا أول نظام لتشخيص السلالة البريطانية من كورونا.

وتحدثت الدراسة، عن نتائج متابعة وتحليل مدى فعالية هذا اللقاح الأمريكي الألماني التي بلغت 89,4 بالمائة في حالات معينة إلى 93,7 بالمائة، وذلك بعد تطعيم أعداد كبيرة من الناس، فيما يقلص بشكل كبير انتقال الفيروس.

على جانب اخر، طور مركز كولاكوف الوطني لأبحاث القبالة وطب النساء وطب الأم والجنين التابع لوزارة الصحة الروسية بالتعاون مع شركة “تكنولوجيات الحمض النووي”، أول نظام فحص محلي الصنع مختص بتشخيص الإصابات بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد، والذي يستطيع تشخيص طفرتين ملازمتين للسلالة البريطانية من فيروس SARS-CoV-2 بواسطة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

ويعد لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا، والذي تم تسجيله رسميا حتى الآن في 30 دولة، علاوة على روسيا نفسها، من بين ثلاثة لقاحات أكثر شعبية ضد فيروس كورونا على مستوى العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.