المغرب وعمان تعلقان الرحلات الجوية مع عدد من الدول

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 8:06 مساءً
المغرب وعمان تعلقان الرحلات الجوية مع عدد من الدول

قررت السلطات في كل من المملكة المغربية وسلطنة عمان، تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول بسبب تزايد سوء الوضع نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا وتحور سلالات جديدة.

وأعلنت الرباط تعليق الرحلات الجوية لـ9 دول جديدة هم كل من “النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا”، ليرتفع عدد الدول التي علقت معها الطيران إلى 16 دولة وذلك بعد تعليق الرحلات مع “بريطانيا وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، وجنوب إفريقيا والدنمارك”.

من جانبها علقت اللجنة العليا للتعامل مع كوفيد-19 بعمان، دخول الوافدين من السودان ولبنان والبرازيل وجنوب أفريقيا ونيجيريا وتنزانيا وغانا وإثيوبيا وغينيا وسيراليون لمدة 15 يوما اعتبارا من 25 فبراير، بإستثناء المواطنون العمانيون والدبلوماسيون والعاملون الصحيون وذويهم.

جاء ذلك بعد دعوة وزارة الصحة العُمانية المواطنين والمقيمين إلى عدم السفر إلا للضرورة القصوى خلال الفترة الحالية، بسبب السلالات المتحورة لفيروس كورونا والالتزام بالاجراءات الاحترازية من أجل تخفيف وطأة انتشار المرض.

يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية سجلت انخفاض ملحوظ في عدد وفيات ومصابي فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.