احتدام شدة القتال في مأرب.. وخارجية اليمن تدعو للضغط على الحوثي

Ahmed25 فبراير 2021آخر تحديث :
احتدام شدة القتال في مأرب.. وخارجية اليمن تدعو للضغط على الحوثي

دعت الخارجية اليمنية الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي من أجل وفق القتال الدائر في مأرب منذ ثلاثة أسابيع مما أدى إلى نزوح 8 آلاف شخص في الأسابيع الأخيرة، مما رفع إجمالي حالات النزوح إلى أكثر من 116 ألف شخص”.

كما دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “فلاح الحجرف” إلى ممارسة الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط بالعملية السلمية، لوقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين، ووقف الاعتداءات بالصواريخ والمسيرات، لوقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين، ووقف الاعتداءات بالصواريخ والمسيرات.

من جانبها أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن حوالي 385 ألف شخص معرضون بالنزوح، بالاضافة إلى أكثر من 116 ألف بينهم 50 في المائة من النساء بينما 30 في المائة من الأطفال نزحوا، جراء المعارك الدائرة للأسبوع الثالث بين الجيش اليمني التابع للحكومة وحركة “أنصار الله” الحوثية في مأرب خصوصا في صرواح.

الجدير بالذكر أن جولة المفاوضات لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وحركة “أنصار الله” الحوثية والتي كانت تدعمها الأمم المتحدة، انتهت منذ يومين دون التوصل لاتفاق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.