السعودية تعلن التوسع في مواعيد تلقي لقاح كورونا

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed27 فبراير 2021آخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 6:40 مساءً
السعودية تعلن التوسع في مواعيد تلقي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة مزيد من المواعيد لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك عبر تغريدة على حساب الوزارة الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أمس الجمعة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة التسجيل في تطبيق ” صحتي” لتلقي اللقاح في مقرات مراكز تقديم اللقاحات في المملكة، كما ناشدت بضرورة التسجيل لفئات كبار السن لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، وأن خطوة تلقي اللقاح مهمة في الحفاظ على حياتهم آمنة.

وأضافت بعض التحذيرات حول الفئات التي تُمنع من أخذ اللقاح، وهم أصحاب الحساسية لأى لقاح يؤخذ عن طريق الحقن، وأنه يلزم عمل اختبار حساسية بأخذ حقنة الإبنيفرين قبل التقدم لتلقي لقاح كورونا.

ويشمل التحذير ايضًا من يعانون أي نوع من الحساسية سواء تتعلق بالحقن أو بالطعام أو الحيوانات أو الحشرات أو اي نوع من المهيجات البيئية.

والجدير بالذكر أن السعودية بدأت في المرحلة الثانية لتلقي اللقاح الأسبوع الماضي، وأن إجمالي عدد الإصابات 377061 حالة، وبلغ عدد المتعافين 368011 حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.