بريطانيا تعتزم إنشاء مصرف جديد للنهوض بالبنية التحتية للبلاد

Ahmed1 مارس 2021آخر تحديث :
بريطانيا تعتزم إنشاء مصرف جديد للنهوض بالبنية التحتية للبلاد

أعلن مكتب وزير المال البريطاني ريشي سوناك مساء أول أمس السبت، عن إنشاء مصرف عام في فترة الربيع، ويأتي ذلك ضمن خطة الموازنة التي من المقرر أن تقرها بريطانيا يوم الأربعاء 3 مارس 2021، والتي ستكون الأولى منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروربي.

وأضاف البيان الذي أصدره مكتب ريشي، بأن هذا المصرف سيكون مخصصًا لدعم البنى التحتية في البلاد بحوالي 40 مليار جنية إسترليني، يتم استثمارها في قطاعات النقل والطاقة، والنواحي الأخرى التي تضررت من تداعيات الجائحة.

وتابع بأنه سيتم تزويد هذا المصرف برأس مال يصل إلى 12 مليار جنية إسترليني، مع إضافة قروض من الدولة بنحة 10 مليارات جنية، زاعمًا بأن دعم المصرف سيكون ضروريًا من أجل النهوض بالنبى التحتية والنهوض باقتصاد البلاد.

والجدير بالذكر أن الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا قد تقلص بنحو 9.9% في عام 2020، بسبب تخطي إجمالي الإصابات 4 مليون ووصول الوفيات إلى 122 ألف وفاة ، مما آثر ذلك على العديد من النواحي في البلاد، وأدرج بريطانيا من أكثر الدول تأثرًا بوباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.