السعودية.. الدفاع المدني يكشف أضرار الصاروخ الباليستي على المملكة

Ahmed1 مارس 2021آخر تحديث :
السعودية.. الدفاع المدني يكشف أضرار الصاروخ الباليستي على المملكة

أطلقت جماعة الحوثيين في أقل من ساعتين خمسة طائرات مفخخة على مناطق مختلفة في السعودية منها جازان ومشيط، كما بعثت صاروخًا باليسيتيًا صوب العاصمة الرياض، وقد نجحت المملكة في التصدي لها جمعيًا وتدميرها.

وحصر الدفاع المدني السعودي مساء أمس الأحد، الأضرار الناجمة عن إطلاق الصاروخ، والتي تقتصر على تأثر بعض الأحياء السكنية والمنازل بشظايا الصاروخ، لكن لم تقع أي إصابات أو وفيات.

وصرح التحالف العربي لدعم الشرعية عن تصدي المملكة للطائرات المبعوثة مِن قبل مُسلحي الحوثي، حيث قال المتحدث الرسمي بإسم التحالف “تركي المالكي” بأن السعودية هى أكثر دولة تتصدى لهذا العدد من الطائرات والصواريخ والذي بلغ إجمالي عددها حتى الآن 526 طائرة و346 صاروخًا.

وأضاف التحالف أن هذه الهجمات الغرض منها هو استهداف المدنيين والأعيان في المملكة، وأن الدولة ستحرص على حمايتهم في المقام الأول.

وفي وقتٍ سابق، أدان الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج “نايف فلاح”، هجمات الحوثيين المتكررة على المملكة، مشددًا على ضرورة إتخاذ موقفًا دوليًأ للتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.