فيسبوك تدرس إضافة ميزة التعرف على الوجه إلى نظارتها الجديدة

Ahmed1 مارس 2021آخر تحديث :
فيسبوك تدرس إضافة ميزة التعرف على الوجه إلى نظارتها الجديدة

تستعد شركة فيسبوك لإطلاق نظارة ذكية من إنتاجها الكلي في العام الحالي، لكن الميزة الجديدة التي اقترحت إضافتها مؤخرًا هى تكنولوجيا التعرف على وجوه الأشخاص الذي تكون أمامها.

وصرح”أندرو بوزبرسوت” مسئول الواقع الافتراضي في الشركة في تغريدات له على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، أنه لم يكن صاحب فكرة إضافة هذه التقنية الجديدة، لكنه يرى أنه لا مانع منها إذا سارت الأمور على نحو جيد يتوافق مع متطلبات الجمهور والسلطات الرقابية.

وأضاف أن الشركة في طريقها حاليًا لدراسة الجوانب المتعلقة بخصوصية تكنولوجيا التعرف عن الوجه، وأنها تمتلك بالطبع العديد من الفوائد والمخاطر، وما تسعى فيه الشركة الآن هو الوصول لنقطة التوازن بحيث تضيف جديدًا للمستخدم ولا تسبب له أي أضرار في الوقت نفسه.

وتابع بأنه من مميزات هذه النظارة بأنها ستكون قادرة على معرفة إسم الشخص الذي تتحدث إليه، لكنها لن تكون قادرة على تذكر اسمه، وحاول تشبيه ذلك بحالةٍ مرضية تدعى “فقدان القدرة على التعرف على الوجوه” الذي لا يستطيع فيها الشخص التعرف على الووه الذي يعرفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.