خيبة أمل جديدة.. الأمم المتحدة تفشل في جمع تبرعات لليمن

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed2 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 10:39 مساءً
خيبة أمل جديدة.. الأمم المتحدة تفشل في جمع تبرعات لليمن

في إطار سعي مؤتمر الأمم المتحدة لجمع 3.8 مليار دولار لدعم 16 مليون يمني، عُقد أمس مؤتمر الأمم المتحدة للمانحين لليمن عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت اشراف السويد وسويسرا .

وألقى “أنطونيو جريتيش ‘ كلمة في الجلسة الافتتاحية، محذرا من أن التقاعس في تقديم المساعدات لليمن سوف يؤدي إلى تدمير عائلات بأكملها، وأكد أنهم يهدفون إلى تجميع ما يقارب 4 مليار دولار لإنقاذ 16 مليون يمني.

وعقب انتهاء المؤتمر، كتب جريتيش تغريدة علي تويتر، أعرب فيها عن خيبة أمله من نتائج المؤتمر، معللاً بذلك أنه لم يتم جمع مساعدات سوى 1.7 مليار دولار، أي حوالي نصف المبلغ.

وذكر الأحداث الجارية حاليًا في محافظة مآرب، والحروب التي تريد جماعة الحوثي علي آثرها الاستيلاء علي المنطقة، ونتيجة لذلك تشرد الآلاف وتركوا منازلهم في الخمس سنوات الأخيرة.

وشكر جريتيش كل الدول اللي تقدمت بالمساعدات لليمن، ومنهم السعودية الذي ساهمت ب 430 مليون دولار، والإمارات الذي قدمت 230 مليون دولار، والمفوضية الاوروبية من 114.4 مليار دولار.

ودعا الدول الآخرى بأن تفكر مرة أخرى جيداً في تقديم المعونة لليمن، حيث اثبتت تقارير من الامم المتحدة ان 80% من السكان يحتاجون للمساعدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.