معهد ألماني: نحتاج عامين لتطعيم 75٪ من الألمان

Ahmed2 مارس 2021آخر تحديث :
معهد ألماني: نحتاج عامين لتطعيم 75٪ من الألمان

 

أعلن معهد مكافحة الأمراض الألماني “روبرت كوخ” أن حوالي 4.2 مليون شخص تلقوا الجرعة الواحدة من لقاح فيروس كورونا، وحوالي 2.2 شخص تلقوا الجرعتين، ليصل بذلك عدد السكان المتلقين 6.2 مليون شخص.

وأضاف المعهد بأن النسبة التقريبية لعدد السكان الذين حصلوا على الأقل على جرعة واحدة قاربت 5%، وتابع بأن معظم الفئات من كبار السن ، والذين يقيمون في دور المسنين، والطواقم الطبية في المستشفيات.

وتابع بأن الدولة ستستغرق في حدود عامين لتطعيم 75% من إجمالي السكان.

ومن ناحية أخرى، أعلنت السلطات الصحية الألمانية صباح اليوم الثلاثاء، بتمديد الإغلاق العام في البلاد حتى يوم 28 من الشهر الجاري، لاحتواء الفيروس الذي تفشى البلاد في الموجة الثالثة، والذي نتج عنها وصول عدد الإصابات الإجمالية إلى 2 مليون و451011، والوفيات إلى 70463 وفاة.

وكان رئيس اللقاحات”توماس ميرتنز” قبل يومين، قد أوصى باستخدام لقاح” استرازينيكا” لكبار السن من يتخطوا 65 عاما، وذلك بعد أن أثبتت الدراسات فعاليته، برغم أن ألمانيا تراجعت في البداية عن إعطائه لكبار السن لعدم توافر المعلومات الكافية حول كفاءته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.