مصر توقع بروتوكول تعاون مع الاردن والعراق لتدشين خط بري جديد

Ahmed
2021-03-03T03:13:54+03:00
أخبار سياسية
Ahmed3 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 3:13 صباحًا
مصر توقع بروتوكول تعاون مع الاردن والعراق لتدشين خط بري جديد

وقعت مصر مع الأردن والعراق والأردن بروتوكول تعاون للبدء في تنفيذ خط نقل بري يربط بين الدول الثلاثة، ولم يتم الإعلان عن موعد انتهاء المشروع.

ويبدأ الخط من القاهرة ويمر مدينة عُمان حتي تكون وجهته الأخيرة مدينة بغداد، ووقعت الاتفاق شركة الاتحاد العربي للنقل ( سوبر جيت) من الجانب المصري، مع شركة جيت الأردنية، وشركة الوفود المسافرين العراقية.

وبمجرد الانتهاء منه، سوف يتم الإعلان عن مواعيد الرحلات المتاحة،التي يمكن حجزها من مقر مكاتب شركة السوبر جيت المنتشرة في كل محافظة، عن طريق الموقع الالكتروني. http://www.superjet.com.eg/

وتم تحديد سعر التذكرة بقيمة 130 دولار (مايعادل 2000 جنية مصري)، شاملة تكلفة المرور بالعبارة بين ميناء نويبع وخليج العقبة، وسيخدم هذا الخط العديد من الفئات سواء من الطلبة الذين يدرسون في هذا البلاد أو في مصر، كما أنه سيتيح للعمالة التنقل بسهولة لأجل أعمالهم.

والجدير بالذكر أن الدول العربية الثلاث يجمعهم تاريخ طويل من العلاقات التجارية الوثيقة، فبجانب اتفاقية الخط البري، بحثوا دعم وتسهيل. التجارة ونقل البضائع، وتطوير شركة الجسر العربي التي تملكها الدول الثلاث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.