بينهم طفل.. شرطة ميانمار تقتل ستة متظاهرين

Ahmed3 مارس 2021آخر تحديث :
بينهم طفل.. شرطة ميانمار تقتل ستة متظاهرين

 

قامت الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء في ميانمار بإطلاق النار على عدد من المتظاهرين، مما أسفر عن وقوع ست ضحايا من ضمنهم طفل في الرابعة عشر، وايضًا وقعت العديد من الاصابات.

وجاء ذلك ضمن الاحتياجات التي يقوم بها المواطنين منذ استيلاء الجيش علي البلاد في الأول من فبراير وعزل واعتقال كلا من الرئيس وين مينت و مستشارة الدولة وين مينت.

وعن القتلى، لقى ثلاثة منهم مصرعهم في مدينة “مونيوا” وهي أكثر المدن اكتظاظا بالمتظاهرين، والطفل ذات 14 عاما في وسط البلد بمدينة “ماينجيان”، أما الشخصان الآخرين فكانا ضمن المحتجبن بمدينة ” ماندالاي”.

كما ورد عن مصادر وقوع تسعة إصابات لأشخاص عن طريق الطلقات النارية في مدينة “ماينجيان”، كما وصلت عدد الاعتقالات للمئات، قد صرحت الأمم المتحدة يوم الاحد بأن قوات الأمن قامت تصفية حوالي 15 شخص اثناء الاحتجاجات.

جاء ذلك عقب اجتماع رابطة دول شرق آسيا “آسيان”  يوم أمس للحديث حول الأوضاع الراهنة في ميانمار ومحاولة حل الأزمة، لكن الاجتماع المقام لم يحقق أي تقدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.