اللقاح الهندي يثبت فعاليته بنسبة 81%

Ahmed4 مارس 2021آخر تحديث :
اللقاح الهندي يثبت فعاليته بنسبة 81%

 

أعلنت شركة “بهارات بيونتك ” الهندية عن نجاح فعالية لقاحها المحلي covaxin بنسبة 81%، وذلك بعدما تم منحه مسبقًا الموافقة قبل انتهاء مراحل الاختبار النهائية.

وفي وقتٍ سابق في يونيو 2020، قامت بهارات بالتعاون مع المجلس الهندي للبحوث الطبية لتطوير لقاح محلي الصنع، بعدما تم منحهم الموافقة من قبل شركة تنظيم الأدوية في الهند في مدة قياسية.

وبعد الموافقة عليه تم وقف العمل به بسبب تضارب أقوال حول ردود أفعاله السلبية وعدم فعاليته، حتى عادت الموافقة النهائية عليه في مطلع العام الجاري.

ويؤخذ لقاح covaxin علي جرعتين، وصرحت الشركة بأنه يؤمن حماية قوية ضد الفيروس، وقالت الشركة بأنه جاري تصنيع حوالي 300 مليون جرعة.

وعانى اللقاح في البداية من رفض واسعٍ من الشعب عند مرحلة التسجيل، وخشى الكثيرون بأن يتم اعطائهم نسخة تجريبية لم تثبت فعاليتها بعد.

والجدير بالذكر أن الهند تقيم أحد أكبر برامج التلقيح في العالم لاحتواء تفشي الفيروس في البلاد، وتقوم بتلبية كافة احتياجات العاملين في الرعاية الصحة وطمأنتهم حول أي نتائج تصل إليها حول اللقاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.