الوزراء اليمني يوافق على قرار العقوبات الأمريكية علي قياديين حوثيين

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed4 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 10:41 مساءً
الوزراء اليمني يوافق على قرار العقوبات الأمريكية علي قياديين حوثيين

أكد مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه في عدن أمس الأربعاء، على تصديقه بقرار الإدارة الأمريكية، الذي يُنص علي إقرار عقوبات جديدة على قيادات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي.

كما أشار المجلس إلى الهجمات المتلاحقة لجماعة الحوثي في محافظة مآرب، والتي أسفر عنها مزيدًا من الضحايا، ونزوح حوالي 14 ألف شخص من بيوتهم إلى المناطق المجاورة هربًا من الخراب الذي أحدتثه الجماعة في المنطقة.

وحث المجلس على ضرورة اتخاذ قرارت مماثلة لقرار الإدراة الأمريكية، مؤكدًا بأن الصمت على جماعة الحوثي يجعلهم يرتكبون المزيد من أعمال العنف مما يهدد سلامة اليمن والدول المجاورة لها.

كما أشاد المجلس بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ودور الجيش الوطني والشعب اليمني في تصديهم للجماعة، ورغبتهم في التصدي للمطامع الايرانية في إيران.

الجدير بالذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية، أصدرت بيانًا يوم الثلاثاء بفرض عقوبات على منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية، و أحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي لجماعة الحوثي، وذلك بسبب تدبيرهم لهجمات ألحقت الضرر بالمدنيين والسفن التجارية في المياه الإقليمية لليمن.

وقوبل القرار بالرفض من قبل جماعة الحوثي، حيث أعلنت حركة “أنصار الله” بأن تلك العقوبات ماهي إلا تناقضات مع رغبات أمريكا في السلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.