مباراة تاريخية لميسي.. الأرجنتيني يقود برشلونة لوصافة الليجا ويُعادل رقم تشافي

Ahmed
أخبار الرياضة
Ahmed16 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 4:04 صباحًا
مباراة تاريخية لميسي.. الأرجنتيني يقود برشلونة لوصافة الليجا ويُعادل رقم تشافي

نجح فريق برشلونة في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره هويسكا برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين بختام الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

دخل البرسا المباراة بنفس التشكيل الذي خاض به موقعة حديقة الأمراء التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وبنفس الطريقة بدأ الكتلان الضغط على هويسكا مبكرًا في محاولة لإحراز هدف أول.

وفي الدقيقة 13 فك الأرجنتيني “ليونيل ميسي” دفاع الخصم وأرسل قذيفة سكنت شباك الضيوف، حاول متذيل الترتيب العودة في النتيجة لكن الألماني شتيجن أخمد محاولاتهم، بعد أقل من نصف ساعة من هدف الليو عزز الفرنسي جريزمان تقدم فريقه بصاروخية على يسار حارس ويسكا، وقبل نهاية الفترة الأولى من المباراة قلص الضيوف النتيجة من ركلة جزاء ترجمها مهاجم الفريق إلى هدف أول.

بدأ الشوط الثاني بضغط كتالوني قوي خوفًا من تلقي هدف التعادل ورغبة في قتل المباراة مُبكرًا، وفي الدقيقة 53 أرتقى المدافع الشاب “مينجويزا” واستقبل عرضية ميسي الرائعة وحولها لهدف ثالث، لم يكتفي الأرجنتيني بهدف وأسيست في مباراته التاريخية، وقبل نهاية اللقاء سدد بقوة من خارج منطقة الجزاء وسكنت الكرة الشباك، وانتهت المباراة برباعية مقابل هدف وحيد.

تُعتبر المباراة تاريخية بالنسبة لقائد الكتلان، بعد أن عادل زميله السابق الإسباني “تشافي هيرنانديز” بـ 767 مباراة بقميص برشلونة، وعلى موعد مع الانفراد بالرقم الأحد القادم خلال مواجهة ريال سوسيداد.

بهذا الفوز عاد برشلونة لوصافة الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق أربع نقاط عن المتصدر أتليتكو مدريد صاحب الـ61 نقطة، بينما تجمد رصيد هويسكا عند النقطة 20 في قاع الجدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.