دفعة ثانية.. تونس تتسلم نحو 90 ألف جرعة من لقاح “فايزر- بيونتيك”

Ahmed18 مارس 2021آخر تحديث :
دفعة ثانية.. تونس تتسلم نحو 90 ألف جرعة من لقاح “فايزر- بيونتيك”

كشفت وزارة الصحة التونسية مساء أمس الأربعاء، عن تسلمها ثاني دفعات لقاح “فايزر – بيونتيك” الأمريكي الألماني المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وحسب ما ذكرته الوزارة، فإن الطائرة التي كانت تحمل 93 ألف و600 جرعة من اللقاح، حطت في مطار تونس قرطاج الدولي، وكان في انتظارها مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في تونس “وإيف سوتيران” وممثلة الأمم المتحدة للطفولة “ماريلينا فيفياني”.

سبق وخصصت وزارة الصحة 25 مركزا للقيام بعملية التطعيم، بدءًا من تلقيح العاملين في قطاع الصحة المُخالطين للمرضى والمصابين بالفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت مبادرة كوفكاس بداية عام 2021، من أجل ضمان توزيع لقاحات كورونا بشكل عاجل على الدول الغير قادرة على توفير اللقاح.

يأتي ذلك بعد أيام من انطلاق حملة التطعيم ضد الفيروس التاجي في تونس السبت الماضي، التي انطلقت عقب وصول أولى الدفعات الأربعاء الماضي.

ووصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس المستجد في تونس إلى 243439، فيما تخطت الوفيات حاجز الـ 8 آلاف و463 وفاة، بينما تعافى نحو 210 آلاف و375 شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.