الأرصاد الجوية: لا دليل على أن كورونا يتأثر بالطقس

Ahmed18 مارس 2021آخر تحديث :
الأرصاد الجوية: لا دليل على أن كورونا يتأثر بالطقس
قال تقرير صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم الخميس، بأن الأحوال الجوية ليس لها تأثير على انتقا لفيروس كورونا، مضيفًا بأن موسمية أمراض الجهاز التنفسي تتناقض مع التوقعات العالية بأن كوفيد-19 سيكون من ضمن هذه اللائحة.
 
وأضاف التقرير بأنه وفق ما حدث في عام 2020، فإن سرعة انتشار المرض تتوقف على الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول لمواجهة الوباء، وأنه لا يوجد دليل قاطع على أن الظروف الجوية وتغير الفصول يؤثر على تنشيط الفيروس.
 
وفي إطار ذلك، ناشدت المنظمة الدول التي تقع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بعدم الإعتماد على درجات الحرارة المعتدلة التي تأتي مع قدوم فصل الربيع، وألا تقوم بموجب ذلك بتخفيف إجراءات الحكومية التي تفرضها للحد من انتشار الوباء في البلاد.
 

وصرح بن زيتشك الرئيس المشارك للخبراء الذين قاموا بإعداد هذا التقريربأنه خلال العام الأول للوباء أن العدوى تنتشر بسرعة أكبر في درجات الحرارة الدافئة، وليس لدينا أي دليل بأن ذلك الأمر سيحدث مجددًا خلال العام الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.