فرنسا تعلن رسميا اكتشاف سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا

Ahmed20 مارس 2021آخر تحديث :
فرنسا تعلن رسميا اكتشاف سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا

أعلنت السلطات الفرنسية يوم أمس الجمعة، عن اكتشاف سلالة متحورة من فيروس كورونا المستجد في مدينة لانيون في منطقة لابروتاني، وقالت بأن هذه السلالة لا تظهر نتائجها التحليلية أثناء اختبار مسحة الأنف.

وقالت وثيقة طبية بأنه قد تبين وجود تناقض بين الأعراض والعلامات التي ظهرت علي بعض الأشخاص والتي تؤكد إصابتهم بفيروس كورونا، وبين النتائج السلبية التي تظهر عند إجراء المسلحة البلعومية “بي سي آر” مما يفيد بأن المسحة غير كافية للكشف عن هذه السلالة الجديدة.

وأضافت الوثيقة أنه الفحص المبدئ لها تبين بانها غير خطيرة من ناحية انتقالها، وأنه جاري البحث حاليًا حول المزيد من التفاصيل عن هذه السلالة الجديدة ومعرفة شدة أعراضها وقابلية انتشارها ومخاطرها، خوفًا من انتقالها بسرعة كبيرة دون توافر قدرٍ كافٍ من المعلومات حولها.

ومن ناحية أخرى، صرح المدير الإقليمي للصحة في منطقة لابروتاني بأنه لا يوجد ما يستعدي القلق طالما لم نتلق إخطارا بعدم وجود السلالة في مناطق آخرى فالبلاد، ودعت فرنسا مواطنيها لعدم الخوف من هذه السلالة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.