الاثنين القادم.. مؤتمر أممي لمناقشة اقتصاد إفريقيا بعد جائحة كورونا

Ahmed
أخبار سياسية
Ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 4:44 صباحًا
الاثنين القادم.. مؤتمر أممي لمناقشة اقتصاد إفريقيا بعد جائحة كورونا

نظمت الأمم المتحدة مؤتمرا افريقيًا وزاريا، يجتمع فيه جميع وزراء التخطيط والمالية الأفارقة، ليبحثوا تطورات الأحوال الاقتصادية في أطار محاولات التعافي بعد جائحة كورونا.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر في مدينة أديس بابا العاصمة الاثيوبية، في مقر اللجنة الاقتصادية لافريقيا التي تتبع الأمم المتحدة، وسوف تستمر فعاليته لمدة يومان، على أن يبدأ الاثنين القادم الموافق 22 من مارس الجاري.

وفيه يتناقش المسؤلين حول خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي كان من المقرر تنفيذها في الدول الافريقية وتوقفت بسبب الوباء، كما أنهم سيعطون اهتماما كبيرًا بإنشاء مشروعات مشتركة افريقية وتوحيد رؤية واستراتيجية بين الوزراء الافارقة.

وقد بدأت التحضيرات للاجتماع في الاربعاء الماضي 17 مارس الجاري، حيث أعد مجموعة من الخبراء الاوراق الفنية الخاصة بالاتفاقيات، وحددوا جميع النقاط التي يجب مناقشتها ووضعها تحت الدراسة وهم يلقون نرو على خططهم التنموية بعد الكورونا، كما تم إعداد مخططات مرجعية حول العمالة الافريقية ودعم الانشطة الخاصة بها، ودور القطاع الخاص والعام في النهوض بالاقتصاد، واختتمت اليوم الجمعة هذه التحضيرات المكثفة للاجتماع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.