وزير الخارجية الأمريكي يشارك في قمة حلف الناتو الاثنين المقبل

Ahmed20 مارس 2021آخر تحديث :
وزير الخارجية الأمريكي يشارك في قمة حلف الناتو الاثنين المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني بأن وزيرها “أنتوني بلنكين” سيذهب في زيارة إلى مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا يوم الاثنين القادم.

وتستمر زيارة أنتوني لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الخميس، ويقوم على إثرها بالمشاركة في اجتماع حلف الناتو لوزراء الخارجية، وذلك من أجل إعادة تنشيط العلاقات بين الإدارة الجديدة لأمريكا برئاسة جو بايدن وبين دول الأطلسي.

وسيلتقي بلنكين بالأمين العام للحلف ينس ستولتنبرج وحلفاء الناتو وكبار المسؤلين في الاتحاد الأوروبي، كما أنه سيقابل رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، حيث ستستمر فعاليات الاجتماع يومي 23 و24 مارس.

ومن جهة أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية “نيد برايس” أن الهدف من هذه اللقاءات هو التأكيد على التزامات الولايات المتحدة بأهدافها المشتركة تجاه حلفائها الأوروبيين.

وأضاف أن انتوني سيتحدث خلال الاجتماع عن مواضيع آخرى كالتغير المناخي والأمن الإلكتروني كما سيتطرق عن مخاوفه من الصين وروسيا وأيضًا تشتمل لقاءاته مع مسؤلين الاتحاد الاوروبي على نقاشات حول التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.