السعودية أكثر الدول سعادة في 2021

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed22 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 22 مارس 2021 - 3:14 صباحًا
السعودية أكثر الدول سعادة في 2021

 

جاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول العربية من حيث مؤشر السعادة العالمي حيث احتلت المركز الأول كأكثر الدول العربية سعادة ،بينما جاءت في المركز 21 عالميا.

وقال خالد بن عبدالله البكر المدير التنفيذي لقطاع التسويق في مركز برنامج جودة الحياة، أن سبب حصول المملكة على اللقب يرجع إلى الترفيه التي يتمتع به المقيمين والمواطنين، فضلا عن اهتمام السلطات القيادية بجودة الحياة.

وأضاف أن ذلك يرجع أيضا إلى الجهود التي بذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين في مواجهة جائحة كورونا بتقديم اللقاح بشكل مجاني لكل الأشخاص مهما كان وضعهم القانوني في الإقامة، وايضا قيامه بعلاج كافة المصابين بالفيروس مجانا، وما قام به من مناهضة القطاعات التي تأثرت سلبا من حالات الإغلاق.

وأشار إلى قدرتهم على استضافة الفعاليات المحلية والعالمية، ونجاح القطاع السياحي في المملكة في اجتذابه للعديد من الزوار، ونجاح الثطاع الترفيهي والثقافي والاجتماعي في التكيف مع ظروف الوباء.

والجدير بالذكر أن هذا التقرير يصدر سنويا كل 10 سنوات من قبل شبكة حلول التنمية المستدامة، ويصد لقياس مؤشرات السعادة في 150 دولة حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.