بعد شهور من الإغلاق.. السعودية تفتح غدا سُقيا زمزم

Ahmed22 مارس 2021آخر تحديث :
بعد شهور من الإغلاق.. السعودية تفتح غدا سُقيا زمزم

أعلنت شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برئاسة عبدالرحمن السديس عن استئناف فتح أبواب مشروع الملك بن عبدالعزيز لسُقيا مياه زمزم بدءً من غد الثلاثاء.

وصرح السديس في مؤتمر صحفي أمس الأحد أن الشركة الوطنية للمياه والمسؤول الرسمي عن المشروع ستبدأ في استقبال الزوار بعد أن تزايدت الطلبات على جوالين مياه زمزم من قبل الزوار والمواطنين.

وجاء ذلك الإفتتاح بعد شهور من إغلاق أبواب السُقيا من بداية جائحة كورونا وحرصا علي سلامة الزائرين من التزاحم أو الإصابة بالفيروس، حيث تم إقرار خطط جديدة لتوزيع مياه زمزم على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول عليها.

ووضعت لجنة الإشراف على المشروع عدة شروط على إثرها سيتم الافتتاح أولها محدودية ساعات العمل حيث سيعمل من 1 إلى 9 مساءً كل يوم عدا الجمعة.

كما تلتزم بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بين الزائرين منها قياس درجة الحرارة، والسماح بدخول 60 شخص فقط داخل الصالات المخصصة لبيع المياه، كما أنها حددت الدفع الإلكتروني بديلا عن النقدي، وأوصت المواطنين بضرورة تعقيم الأيدي عند الدخول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.