وزير التخطيط المصري: نسعى إلى انتاج التكنولوجيا ولن نكتفي بالاستهلاك

Ahmed23 مارس 2021آخر تحديث :
وزير التخطيط المصري: نسعى إلى انتاج التكنولوجيا ولن نكتفي بالاستهلاك

أعلن نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أحمد كمالي على حرص مصر على استخدام التقنيات الرقمية في جميع المجالات، وذلك عبر حدث التصنيع الرقمي: النتائج الرئيسة من تقرير التنمية الصناعية لعام 2020″ والذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشار كمالي حرص الدولة المصرية علي مساندة التعليم المهني مضيفًا بأن مصر أقامت تسع جامعات تكنولوجية، وأضاف أن مصر تسعى لأن تكون منتجة للتكنولوجيا وليست مستهلكة فقط لها.

وعن استخدامات الدولة في التكنولوجيا، قال بأن مصر تعتمد على البطاقات المميكنة فييما يتعلق بالحماية الاجتماعية، كما أنها تتجه نحو تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي ليكون معتمدا علي التفكير والإبداع.

وأوضح أن مصر تسعى لتقديم الخدمات الحكومية بشكل متطور وسريع للمواطنين عن طريق مراكز تكنولوجية تعتمد على التحول البشري، وبذلك يتم التقليل من العامل البشري الذي قد يساهم بشكل أو بآخر في عملية الفساد من خلال الرشاوي.

وأفاد كمالي بأن الحكومة تتجه للاستثمار في مجال التكنولوجيا بالدولة يصل إلى 6.7%، بينما وصل الاستثمار الأجنبي في عامي 2019-2020 إلى حوالي 3.7%، وتمنى بأن تزيد هذه النسبة في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.