الامين العام لحلف الناتو: لم نتوصل لقرار بشأن أفغانستان

Ahmed24 مارس 2021آخر تحديث :
الامين العام لحلف الناتو: لم نتوصل لقرار بشأن أفغانستان

صرح ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف الناتو “حلف شمال الأطلس” في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، بأن الاجتماع الذي عُقِد في بروكسل، لم يحقق أي نتائج مثمرة حول اتخاذ قرارات بشأن الانسحاب من أفغانستان.

وجاء ذلك القرار عبر مؤتمر صحفي عقده ينس عقب انتهاء الفعاليات الأولى للاجتماع، معللا بأن السبب وراء فشل السير نحو قرار موحد هو بأن قرارهم موحد ويعتمد على استمرار عملية السلام، لكن في نفس الوقت هم واقعيون وليس لديهم ضمانات لعمل المفاوضات واستمرارها بشكل جيد.

وأضاف ستولتنبرغ بأنه برغم عدم التوصل لاتفاق نهائي، فإنهم سيحاولون تأمين قواتهم في أفغانستان، وذلك حسب ما أوردته قناة “روسيا اليوم”.

وبدأ الاجتماع أمس بين وزراء خارجية 30 دولة من أعضاء حلف شمال الأطلسي، وذلك من أجل التوصل لقرار حول توتر الأوضاع في أفغانستان في اعقاب تولي الإدارة الأمريكية الجديدة، حيث أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها الأعضاء وجها لوجه منذ نوفمبر 2019 بسبب جائحة كورونا.

يذكر أنه في العام الماضي، عقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتفاقية مع حركة طالبان تنص على خروج القوات الأمريكية من أفغانستان في مايو 2021، لكن ما زالت رغم اقتراب المدة الهجمات مستمرة من حركة طالبان على قوات الحكومة الأفغانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.