تنفيذًا للمبادرة.. اليمن تسمح للسفن النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة

Ahmed
أخبار اليمن
Ahmed24 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 8:04 مساءً
تنفيذًا للمبادرة.. اليمن تسمح للسفن النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة

صرحت الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الأربعاء، بأنها سمحت للسفن النفطية بالعبور إلى ميناء الحديدة المُدار من قبل جماعة الحوثي، لحل أزمة الوقود التي تشهدها المناطق التي تقع تحت سيطرة الجماعة.

وأعلنت وزارة الخارجية اليمنية في تغريدات عبر حسابها الرسمي علي تويتر، أن ذلك القرار تم تنفيذه برغم منع جماعة الحوثي وصول المشتقات النفطية التي أرسلتها الحكومة للمواطنين الأشهر الماضية مما أدى لافتعال أزمة، واستيلاءهم على 50 مليار ريال من عوائد النفط التي كانت مخصصة لرواتب الموظفين حيث ناقصوا اتفاقية ستوكهولم.

وأشارت أيضًا إلى أن الحكومة تبذل كل جهودها من أجل توفير الاحتياجات الهامة للقطاع الخاص، كما أنها تسعى لعدم وصول آثر سيطرة جماعة الحوثي على المواطنين

وجاء ذلك القرار بعد المبادرة التي أعلنتها المملكة السعودية أمس بالتوصل لحل حول إطلاق النار في انحاء اليمن، والتي دعت ايضا للسماح بالسفن النفطية الدخول إلى ميناء الحديدة، وهو ما تحقق صباح اليوم مما يدل على وجود بصير من الأمل في نجاح المبادرة المقترحة أمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.