السعودية.. إجراءات احترازية جديدة بداية من شهر شوال القادم

Ahmed24 مارس 2021آخر تحديث :
السعودية.. إجراءات احترازية جديدة بداية من شهر شوال القادم
 

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والإسكان السعودية، بأنها وضعت شروطًا جديدة يجرى تطبيقها في العديد من المؤسسات والأماكن في الدولة، وذلك في إطار الاجراءات الإحترازية التي تقوم بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا.

وتتضمن الشروط الجديدة الحرص على زيادة تحصين العاملين في محلات بيع الأطعمة والمشروبات والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى العاملين في صالونات التجميل النسائية ومحلات الحلاقة الرجالية.

كما طالبت الشئون وزارة الرياضة بتطبيق نفس اجراءات تحصين العاملين في المراكز والصالات الرياضية أو إجراء نفس فحص الـ PCR والتأكد من سلبيته قبل أن يتم السماح لهم بمزاولة أعمالهم.

وأضافت الوزارة: في حالة لم يتم تحصين العامل بشكل كامل، فإنه يجب على الأقل إجراء فحص الكورونا PCR كل 7 أيام ويجب أن تكون النتيجة الفحص سلبية، على أن تتكفل المنشأة بنفقة إجراء المسحة وأي تحصينات للعاملين.

ومن المفترض أن يبدأ تطبيق تلك الاجراءات من يوم 13 مايو 2021، وجاءت تلك القرارات الجديدة بعد حملة تطعيم واسعة أقرتها المملكة العربية السعودية حيث قامت بإقامة العديد من المراكز اللقاحات للسماح للمواطنين بتلقي اللقاح، داعية الجميع بمسارعة التسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح في أقرب وقت وبشكل مجاني تماما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.