آبل تطور ميزة جديدة في سيارتها الكهربائية

Ahmed26 مارس 2021آخر تحديث :
آبل تطور ميزة جديدة في سيارتها الكهربائية
 

أوضحت العديد من التسريبات على موقع BGR، بأن عملاقة التكنولوجيا آبل تعتزم دخول مجال صناعة السيارات لإنتاج سيارة من تصميمها الخاص.

وأوضحت التسريبات أن آبل تسعى لإبرام صفقة مع أي من شركتي فوكسكون أو ماجنا لتكون شريكتها في صناعة السيارة، كما قيل بأنه كان هناك محادثات للشركة مع شركتي هيواندي وكيا لكنها باءت بالفشل.

ووسط خطط التصنيع للسيارة التي لم تتضح بعد، حصلت آبل على براءة اختراع للنظام الذكي التي ستعتمد عليه في إضاءة السيارة، حيث ستعمل المصابيح الأمامية للسيارة ذاتية القيادة بتقنية الأشعة تحت الحمراء التي تسمح بالرؤية لمسافة أبعد ثلاث مرات في الليل من السائق البشري.

كما حصلت براءة اختراع يضم مستشعرات الأشعة تحت الحمراء طويلة الموجة، والأشعة تحت الحمراء القريبة ، بالإضافة للضوء المرئي العادي.

ويسمح الضوء المرئي بالحصول على دقة عالية، والأشعة تحت الحمراء القريبة تعطي أكبر مدى للرؤية بينما طويلة الموجة منها توفر مجال متسع للرؤية، ويؤدي الجمع بين مدخلات الأشعة المجمعة بتقديم رؤية شاملة أمام السيارة وما يحيط بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.