السعودية تطلق مشروع الهوية الرقمية عبر تطبيق “توكلنا”

Ahmed
أخبار السعودية
Ahmed26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:23 صباحًا
السعودية تطلق مشروع الهوية الرقمية عبر تطبيق “توكلنا”
 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي، أول أمس الأربعاء عن آطلاق مشروع الهوية الرقمية عبر تطبيق “توكلنا”، وذلك بالتعاون مع “سدايا ” الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأطلقت الوزارة ذلك البيان في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، وبموجبه سوف يتم اعتماد هذه الهوية الرقمية كوسيلة إثبات شخصية رسمية سواء كانت للمواطنيين السعوديين، أو خاصة بالأشخاص الغير سعوديين الحاصلين على تصريح للإقامة في البلاد.

وتأتي تلك المبادرة تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي وولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” بصفته رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وسعيه لتحقيق التمكين في التحول التكنولوجي ورقمنة الوثائق الإثباتية الحكومية، وذلك من أجل للتسهيل على المواطنين، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشارت وزارة الخارجية بأن الهوية الرقمية المقررة في تطبيق “توكلنا” تطابق بشكل تام تلك الموجودة قي التطبيق الإلكتروني “أبشر أفراد” المخصص لوزارة الداخلية السعودية، وأنه جاري الآن لاعتمادها في المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة لتوفر للمواطنين إنجاز معاملاتهم من مكان واحد وبكل أريحية وسهولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.