اليابان تقدم منحة بـ5 مليون دولار لإطعام أطفال اليمن

Ahmed28 مارس 2021آخر تحديث :
اليابان تقدم منحة بـ5 مليون دولار لإطعام أطفال اليمن

أعلنت منظمة اليونيسيف يوم أمس السبت، بأن اليابان تعتزم تقديم منحة مساعدات لدولة اليمن، تقدر بقيمة 5 ملايين دولار، لتوسيع نطاق التغذية للمحتاجين في البلاد.

وأوضح فيليب دواميل ممثل اليونيسف في اليمن، بأن تلك المساعدات تأتي تزامنًا مع حاجة الأطفال لليمن للغذاء بشكل عاجل، كما أعرب عن شكره للشعب الياباني على تلك المساعدات مؤكدًا أنها ستساهم في تزويد الأطفال بالدعم الغذائي الكافي قبل أن تتدهور أوضاعهم.

وقالت اليونيسيف بأنه سوف يستفيد من تلك المنحة حوالي 216 ألف إمرأة حامل، و100 ألف طفل، فوفقا لتقديرات أعداد المنظمة يحتاج للمساعدة أكثر من 2 مليون طفل وفيما يفوق المليون من النساء الحوامل.

وأضافت المنظمة بأن تلك المنحة سوف تستمر على مدار 9 أشهر مقبلة، حيث سيتم توزيعها في 20 محافظة تشمل 209 مديرية، وأنها تمثل خطوة جديدة في خطوات دعم اليونسيف للأزمات الغذائية التي تشهدها اليمن الآن.

ويذكر أنها ليست المساعدة الأولى من اليابان، حيث قامت على مدار 4 أعوام منذ 2016 بتقديم منح إنسانية وموازنات تكميلية وصلت إجمالي قيمتها إلى 27 مليون دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.