بدء الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مصر

Ahmed29 مارس 2021آخر تحديث :
بدء الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مصر

اطلقت وزارة الصحة المصرية يوم أمس الأحد، الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للأطفال المصريين وغير المصريين، وذلك في الفترة من 28 إلى 31 مارس الجاري.

وتأتي ذلك بعد نجاح الحملة الأولى التي بدأت في 28 فبراير الماض بنسبة 98.3%، يحث تم تطعيم 16 مليون و533 ألف طفل من ضمنهم 17 ألف طفل غير مصري، وتستهدف الحملة الثانية الوصول بعدد آخذين التطعيم من الأطفال إلى 16.7 طفل.

وسيكون التطعيم متاحًا في كافة الوحدات والمكاتب الصحية في أنحاء الجمهورية، كما ستكون هناك فرق متوفرة في محطات القطار والمترو والمساجد ومواقف الأتوبيسات العام، بالإضافة إلى 90 ألف متخصصين طبيين يقومون بالمرور على المنازل من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءًا.

وستكون جرعة التطعيم متاحة للأطفال من سن يوم، حتى سن خمس سنوات وستكون بالمجان بالكامل، وبرغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت عام 2006 بأن مصر خالية من مرض شلل الأطفال، إلا أن وزرارة الصحة تستمر في إقامة تلك الحملات كل عام لرفع مناعة الأطفال، لضمان عدم تسجيل أي حالات للمرض في مصر مرة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.