تعاون بين Facebook و Google لإنشاء كابلين جديدين بين اندونيسيا وأمريكا

Ahmed31 مارس 2021آخر تحديث :
تعاون بين Facebook و Google لإنشاء كابلين جديدين بين اندونيسيا وأمريكا

أعلنت شركة التواصل الإجتماعي Facebook، أنها بصدد إجراء مشروع تكنولوجي جديد يجمعها بالشركة العالمية Google، وأنه سوف يتم استئناف المشروع بعد الحصول على موافقة الجهات المسؤولة عن التنفيذ.

ويتضمن المشروع بناء كابلين للإنترنت يربط الدول الآسيوية الممثلة في سنغافورة وإندونيسيا مع دول أمريكا الشمالية، وسوف يحمل الكابلين إسم Echo و Bifrost، وسيساهمان بشكلٍ كبير في تعزيز سرعة وقدرة الإنترنت بين المناطق المذكورة .

وقال كيفن سلفادوري نائب رئيس شركة فيسبوك للاستثمار، بأن هذين الكابلين يمران من طريق جديد في بحر “جافا”، وسيكونان اول وسيلة اتصال بالانترنت بين أمريكا الشمالية وإندونيسيا، ويساهمان بزيادة السعة الكلية للأسلاك في المحيط الهادئ بنسبة تصل إلى 70%.

وأضاف أن الكابل Echo يتم بناءه بالشراكة بين شركة Google و شركة الاتصالات الاندونيسية XL Axiata،وسوف يتم الانتهاء منه في عام 2023.

امّا الكابل الآخر Bifrost سوف يتم بناءه بتعاون بين شركة التكتل السنغافوري Keppel وشركة Telin التابعة للشركة الإندونيسية Telkom، ومن المقرر أن يصبح جاهزًا في عام 2024 اي بعد الكابل الأول بعام واحد فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.