الغذاء والدواء الأمريكية تصدّق على أول صمام قلب غير جراحي

Ahmed31 مارس 2021آخر تحديث :
الغذاء والدواء الأمريكية تصدّق على أول صمام قلب غير جراحي
 

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بالتصديق على أول جهاز صمام قلب غير جراحي، وذلك بعد انتهاء مرحلة التجارب السريرية على أكثر من 70 مريض.

ويحمل الجهاز إسم Harmony، وهو مخصص لأصحاب الأمراض القلبية ممن يعانون تدفق بطين أيمن أصلي، حيث يساعد على تحسين وصول الدم إلى الرئتين، دون الحاجة إلى اللجوء لجراحات القلب المفتوح.

ويعمل الجهاز المذكور بنظام Harmony Transcatheter pulmonary Value systems، حيث يتيح للمريض الإنتظار فترة طويلة قبل إجراءات عملية القلب المفتوح دون أن يشكل هذا أي خطرًا على حياته.

وأظهرت التجارب السريرية التي أُجريت على المرضى الذي قاموا بتركيب الجهاز، أن 89.2% منهم لم يخضعوا لعمليات إضافية أو أي تدخلات عاجلة تتعلق بالجهاز، وأن تدفق الدم للقلب كان جيدًا لمدة 6 أشهر وحتى خمس سنوات، ومت المقرر أن يتم إطالة تلك المدة حتى 10 سنوات بعد الموافقة على الدراسة.

كما حققت تلك الدراسة هدفها، وهو عدم حدوث أي أعراض جانبية تتمثل في تلف الجهاز، أو عدم مناسبته مع مؤشرات الجسم الحيوية، كما أنه لم يحدث بين المرضى أي حالات وفاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.