إيجابية نتائج أول لقاح ألماني ضد سرطان الدماغ

Ahmed31 مارس 2021آخر تحديث :
إيجابية نتائج أول لقاح ألماني ضد سرطان الدماغ

نشرت مجلة nature تقريرًا يفيد بإيجابية المرحلة الأولى للقاح ابتكره علماء المانيون ضد سرطان الدماغ، وذلك بعد انتهاء مرحلة التجارب السريرية للقاح، حيث طرحت هذه الدراسة وبدأت التجارب قبل ثلاثة سنوات.

وتقوم فكرة اللقاح على تحفيز الجهاز المناعي على محاربة الخلايا السرطانية التي تظهر في جسم المريض، حيث انه من المفترض أن هذه الخلايا تظهر بشكل يومي في جسم الإنسان العادي ويقاومها الإنسان العادي بمناعته، لكن في حالة المرضى تكون مقاومة الجهاز المناعي ضعيفة وبالتالي سوف يساعده اللقاح على تدميرها.

وأشار الباحثون في ألمانيا، أنه تم إجراء التجارب على 33 مريض شخصوا بالورم الدماغي، حيث حصلوا على اللقاح بالإضافة للعلاج التقليدي، وكان الهدف من تلك التجارب هو معرفة إذا ما كان اللقاح يشكل خطورة على الصحة أم لا، واظهرت النتائج أنه آمن تمامًا.

ولوحظ العلماء أن حوالي 91% من المرضى المتطوعين ظهر في دمائهم خلايا مناعية مجهزة لمهاجمة البروتين السرطاني، حتى ان الورم السرطاني لم يتطور بعد ثلاث سنوات من تلقي اللقاح وأظهر المرضى استجابة مناعية بنسبة 82%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.