الرئيس اليوناني في ليبيا الأسبوع المقبل لبحث العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

Ahmed2 أبريل 2021آخر تحديث :
الرئيس اليوناني في ليبيا الأسبوع المقبل لبحث العلاقات الدبلوماسية بين البلدين
 

صرحت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية “أريستوتيليا بيلوني” أن رئيس البلاد “كيرياكوس ميتسوتاكيس” سوف يقوم بزيارة إلى ليبيا يوم الثلاثاء القادم الموافق 6 إبريل، بناءً على دعوة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

واضافت بيلوني أن تلك الزيارة تأتي من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح السفارة اليونانية في ليبيا التي أغلقت من ستة أعوام، تحديدًا في يوليو 2014 عندما قامت اليونان بطرد السفير الليبي من البلاد واغلقت سفارة اليونان في ليبيا، كرد فعل اعتراضي على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تمت بين حكومة الوفاق وتركيا، والتي كانت تؤثر على حقوق أثينا المائية بالسلب.

كما تأتي تلك الزيارة بعد استقرار الأحوال الاجتماعية في ليبيا، حيث صدّق البرلمان الليبي على تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة في البلاد تمهيدًا لإجراء الانتخابات في شهر ديسمبر بنهاية العام الجاري.

وسوف يرافق الرئيس اليوناني في رحلته وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، حيث سيعقد العديد من اللقاءات حول مختلف القضايا مع رئيس الحكومة الوطنية عبدالحميد دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.