الغذاء والدواء السعودية: احتمالية اعتماد لقاحات جديدة لكورونا قريبًا

Ahmed
2021-04-05T22:01:21+03:00
أخبار السعودية
Ahmed5 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 10:01 مساءً
الغذاء والدواء السعودية: احتمالية اعتماد لقاحات جديدة لكورونا قريبًا

أعلنت الهيئة العامة للدواء والغذاء السعودية اليوم الاثنين، عن وصول مجموعة مختلفة من لقاحات فيروس كورونا إلى المملكة، والتي سيتم دراستها من قبل مختصين طبيين لمعرفة مدى فاعليتها.

وقال تيسير المفرج المتحدث الرسمي للهيئة بأنه عدد اللقاحات التي جاءت المملكة حديثًا يصل عددهم إلى 4 لقاحات، والتي سوف تخضع للتجارب لمعرفة كفاءتها العلاجية، وفي حين التوصل إلى قرار لاعتماد أيًا منهم، سوف يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي من قبل الهيئة.

وأشارت هيئة الغذاء بأنه وفقًا لدراسة نُشرت حديثًا تفيد بفاعلية الجرعة الأولى من لقاح فايزر، إلا أنها لا تكفي لتدعم استخدامها فقط وحدها في التطعيم، مضيفة بأنهم حريصون دائمًا على سلامة المواطنين بلقاح آمن ذو فعالية كبيرة.

ويُذكر أن وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقتٍ سابق بالأمس عن اكتمال التطعيم للمواطنين بحوالي 5 مليون جرعة، عبر أكثر من 500 مرك للقاحات في أنحاء المملكة، حيث أن اللقاحات المعتمدة للتطعيم في كافة المناطق هو لقاح فايزر-بيونيتيك بالإضافة إلى أسترازينكا أكسفورد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.