الجيش اليمني يسقط طائرة مفخخة شمال مآرب

Ahmed6 أبريل 2021آخر تحديث :
الجيش اليمني يسقط طائرة مفخخة شمال مآرب

أعلن الجيش الوطني اليمني في بيانٍ على موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، أن القوات الدفاعية الأرضية نجحت في تدمير طائرة مفخخة تابعة لجماعة الحوثي مساء أمس الاثنين، والتي تم إطلاقها نحو شمال غرب مدينة مآرب.

وأشار البيان أن الطائرة المُسيرة كانت تسعى لإلحاق الضرر بالسكان المدنيين في المدينة، مؤكدًا أن طيران تحالف دعم الشرعية اعترض ودمر أربعة أطقم دوريات كانت تحمل إمدادات إلى جماعة الحوثي في مقرها بمدينة الحزم في محافظة الجوف.

ونشر المركز الإعلامي للجيش اليمني الوطني تسجيل فيديو يظهر فيه القوات المسلحة من جماعة الحوثي أثناء فرارها من جبهات القتال غرب مآرب بسبب الهجمات المتكررة والمعارك التي تحدث بشكل مستمر بين الطرفين.

وزادت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة من استخدام الطائرات المفخخة في ضرب المواقع المحررة من قبل الجيش اليمني، حيث قالت لجنة من خبراء الأمم المتحدة بأن الجماعة حصلت عليها من مصادر خارجية وتم شحنها إلى اليمن ليستخدموها في حروبهم مع الجيش، كما تستخدمها في شن هجمات على المواقع المدنية في السعودية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.