روسيا تسعى لتصميم صاروخ بحمولة 200 طن

Ahmed7 أبريل 2021آخر تحديث :
روسيا تسعى لتصميم صاروخ بحمولة 200 طن

 

صرح فلادمير سولوفيوف مدير برنامج القطاع الروسي بالمحطة الفضائية الدولية، أن روسيا بصدد تدشين مشاريع عملاقة لتصنيع صواريخ شديدة الثقل بحمولة تصل لنحو 200 طن.

وجاء ذلك الإعلان عن المشروع الضخم خلال فعاليات مؤتمر “الإنسان في الفضاء الدولي” والذي تم عقده الإثنين الماضي 5 إبريل في العاصمة الروسية موسكو.

وأشار سولوفيوف أن روسيا تعمل حاليًا على تصنيع مجموعة صواريخ فضائية تحمل إسم “أنغارا”، بالإضافة لدراسة مشروع الصاروخ الضخم الذي تم تقديمه من قبل خبراء روسيين.

وأضاف بأن وزن هذه الصواريخ سوف يتراوح من 100-200 طن، وحين يتث تنفيذها في المستقبل فإنها ستستخدم في السفر عبر الفضاء في رحلات استكشافية للكواكب والقمر، مؤكدًا بأن هذا المشروع سوف تكون تكلفته ضخمة جدًا وتحتاج أموالاً طائلة.

وأوضح سولوفيوف بأنه نظرًا لتلك التكلفة الضخمة، فسوف تكون هناك احتمالات لإشتراك بعض الدول الأخرى المعنية بتطوير قطاعها الفضائي في هذا المشروع، مشيرًا بأن تصميم الصاروخ سوف يتم من قبل مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.