السعودية تفتتح أول دار سينمائى فى حائل

Ahmed9 أبريل 2021آخر تحديث :
السعودية تفتتح أول دار سينمائى فى حائل

 

أعلنت المملكة العربية السعودية أول أمس الخميس عن افتتاح أول دار عرض سينمائى لها فى منطقة حائل.

وتم الافتتاح بواسطة الهيئة العامة للإعلام المرئى والمسموع فى السعودية فى حائل، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة فى مجال السينما والإعلام.

وتضم الدار التى افتُتحت اليوم فى مجمع ستريب مول 10 شاشات و1309 مقعد وذلك وفقاً لتصريحات لمصادر رسمية سعودية، وبذلك يصل إجمالى أعداد دور السينما فى المملكة إلى نحو 33 داراً و342 شاشة و 35000 ألف مقعد.

وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي المملكة إلى دعم صناعة السينما الوطنية والوصول بها إلى المنافسة العالمية حتى تصبح قطاع رئيسى فى دعم الاقتصاد الوطنى، وذلك عن طريق تهيئة البيئة الاستثمارية لتمكين الشركات الإعلامية الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وكما يأتي ذلك الافتتاح رغبة من المملكة فى توفير مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية للسعوديين، وزيادة الإنفاق السنوى على هذة القطاعات وهو ما يساهم فى نمو الاقتصاد الوطنى وخلق المزيد من فرص العمل.

وفى هذا الإطار أكدت الهيئة العامة للإعلام السعودى على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين والزوار فى مواجهة وباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.