تحديث تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” استعداد لاستقبال المعتمرين في رمضان

Ahmed
2021-04-11T02:16:18+03:00
أخبار السعودية
Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 2:16 صباحًا
تحديث تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا” استعداد لاستقبال المعتمرين في رمضان

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيانٍ رسمي، أنه تم إجراء بعض التحديثات على كلا من تطبيقي”اعتمرنا” و “توكلنا”، وذلك بالاشتراك مع الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي.

وقامت الوزارة بإعادة اطلاق التطبيقين بعد تحديثهما، حيث أشارت بأن منذ الآن سوف يتمكن أي مواطن أو مقيم في المملكة بحجز واستخراج تصاريح للعمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

وأتت تلك التطورات في إطار الحفاظ على أرواح المواطنين والحرص على تطبيق الاجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين، داعية المواطنين لضرورة اللجوء إلى المنصات الرسمية المعتمدة من الحكومة للقيام بأي نشاط يتعلق بالمسجد الحرام.

ويأتي ذلك تزامنًا مع قرار وزارة الداخلية السعودية أمس الجمعة، والذي يفيد بفرض غرامة بقيمة 10 آلاف ريال لأي شخص يقوم بأداء عمرة شهر رمضان دون الحصول على تصريح، مناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنيّة بالمملكة لضمان السلامة العامة للجميع.

كما أشارت الوزارة أنه سيتم متابعة كافة الأوضاع بواسطة رجال الأمن حول تطبيق قواعد الأمان في جميع المناطق المحيطة بالحرم المكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.