مهرجان افلام السعودية يعود للواقع في يوليو بـ سينما الصحراء

Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث :
مهرجان افلام السعودية يعود للواقع في يوليو بـ سينما الصحراء

صرح مدير مهرجان أفلام السعودية “أحمد الملا” أن “سينما الصحراء” ستكون هى المحور الرئيسي لمهرجان أفلام السعودية، الذي من المقرر إقامة دورته السابعة في الفترة من الأول إلى السابع من يوليو القادم.

وعلل الملا بأنه وقع الاختيار على جانب الصحراء بالمهرجان لأنها مكوّن أساسي في الأراضي السعودية، ولها منظر جمالي يساهم بشكل كبير في تنمية الخيال الإبداعي، مضيفًا بأنه سيُعرض خلال تلك الدورة أفلامًا عربية وعالمية تحاكي الصحراء بأشكالها المختلفة.

كما أشار بأن ذلك العالم مختلفًا بالنسبة للمهرجان حيث تزداد عدد أيام فعالياته من خمسة إلى سبعة ايام، وذلك للتعويض عن إلغاء المهرجان العام الماضي والاكتفاء بعرض الأفلام فقط على اليوتيوب.

وفي ذات السياق، قال أشرف فقيه مدير البرامج بمركز إثراء أن القائمين على المهرجان سيبذلون كل جهودهم من أجل الجمع بين الفعاليات الحضورية واستمرار الفعاليات على المنصات الالكترونية، وذلك بعدما كانت الدورة الماضية افتراضية بالكامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن المهرجان قد أعلن في وقتٍ سابق عن السماح باستقبال الافلام بدءًا من 4 مارس الماضي واستمرارًا حتى الأول من مايو.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.