الموافقة على لقاح كيورفاك الألماني مايو المقبل

Ahmed11 أبريل 2021آخر تحديث :
الموافقة على لقاح كيورفاك الألماني مايو المقبل

صرح المتحدث الرسمي بإسم لقاح كيورفاك الألماني، بأن فريق التجارب قد أوشك على الانتهاء من التجارب السريرية للقاح، وينتظر فقط الموافقة النهائية من قبل الاتحاد الأوروبى.

ويأمل المتحدث أن تصل الموافقة في مايو أو يونيو المقبلين، حيث يشبه ذلك اللقاح الجديد لقاح مودرنا وفايزر في أنه يؤخذ على جرعتين بتقنية messenger RNA، وهى التقنية التي تعادل المقدمة من شركة بايونتك الألمانية.

وكانت بايوتنك لها دور فعال في الاشتراك مع شركات فايزر ومودرنا في انتاج اللقاحات الأولية التي يتم التطعيم بها الآن في مختلف أنحاء العالم، حيث وصلت فعاليتها إلى 95%.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Bayer Werner أن الشركة الالمانية كانت تدرس في وقتٍ سابق تكثيف مساعدتها بشأن تطوير لقاح كيورفاك عبر شبكة انتاجها في الولايات المتحدة وألمانيا.

وكانت شركة Bayer قد وافقت على إنتاج لقاح تجريبي من cureVac NV للتسريع في اطلاق اللقاح في الاختبارات السريرية، ومن المقرر أن تمتد هذه الخطوة لما هو أبعد من المساعدة في الموافقة على طرحه، والاجراءات الأخرى حول توزيعه عالميًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.