محكمة مصرية تقضي ببراءة الراقصة صافيناز من تهمة إهانة علم مصر

عمّـار بن شعيب29 سبتمبر 2015آخر تحديث :
محكمة مصرية تقضي ببراءة الراقصة صافيناز من تهمة إهانة علم مصر

قضت محكمة جنج مستأنف العجوزة ببراءة الراقصة الإستعراضية الأرمينية صافيناز من التهمه المرفوعه ضدها بإهانة علم جمهورية مصر العربية، وقررت المحكمة إلغاء القرار السابق بحبسها لمدة 6 أشهر.

وقضت المحكمة بجواب دفع الراقصة صافيناز غرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه مصري عن هذه التهمه، بعد قبول الإستئناف المرفوع ضد الحكم السابق بحبسها.

وفي وقت سابق، أيدت نفس المحكمة القرار الصادر بحبس صافيناز لمدة 6 أشهر، لتتراجع بعد إستئناف محامي صافيناز الحكم والإكتفاء بالغرامه.

وكانت صافيناز قد أدت وصلة رقص أثناء ارتدائها بدلة رقص تحمل ألوان علم مصر على أنغام اغنية بشرة خير لحسين الجسمي في إحدى الحفلات التي أحيتها في العين السخنة عام 2014 بالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية المصرية، وتلقت حينها الإنتقادات وطلبات من نشطاء مصريين بإبعادها عن الدولة.

وواجهت صافيناز الكثير من المشاكل منها مشكلة مع إدارة الفندق الذي تعمل فيه، مما دفعها إلى فسخ العقد بينهما، ومشكلة مزاولة المهنه دون ترخيص ووصل الأمر بالبعض إلي اتهامها بالجاسوسية.

وظهرت صافيناز في الساحة المصرية عقب ظهورها في أحد الأفلام السينمائية عام 2013.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.