مسودة اتفاق جديدة بين الاطراف المتنازعة في اليمن

Ahmed13 أبريل 2021آخر تحديث :
مسودة اتفاق جديدة بين الاطراف المتنازعة في اليمن

كشفت إحدى المصادر المطلّعة، بأن الاطراف المتنازعة في اليمن تبحث الوصول إلى اتفاق جديد من شأنه ان ينهي أزمة الحرب الراهنة في البلاد.

وأضاف المصدر بأنه على مدار الاسابيع الماضية، تم التوصل من جانب الطرفين لاتفاق سوف يتم قريبًا، حيث جرت المباحثات بقيادة مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن و تيموثي ليندركينغ المبعوث الامريكي.

وأضاف المصدر بأن رمضان على وشك ان يشهد انفراجة جديدة، حيث تسلم مسودة الاتفاق كلا من الحكومة اليمنية الدولية وجماعة الحوثي، وتم دراستها و تدوين بعض الملاحظات عليها.

وفي نفس السياق، قال غريفيث امس بأن الامم المتحدة أقرت خطة جديدة من أجل وقف اطلاق النار في البلاد، حيث تشمل فتح الطرق الرئيسية التي تصل شمال البلاد بجنوبها، وذلك للسماح للمدنيين والبضائع التجارية بأن تمر بحرية.

وأشار غريفيث بأن الامم المتحدة تسعى لتآمين الرحلات القائمة في مطار صنعاء ، كما تحاول ضمان وصول النفط والسلع التجارية إلى اليمن من خلال الموانيء المختلفة، معربًا عن أمله بأن تقود هذه المسودة إلى محادثات ليعم السلام بشكل كامل في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.